بوابة عسير بوابة عسير 0500005308 info@3seer.net
أمير منطقة عسير يدشن مهرجان أبها للتسوق في عامه الـ 17 » دليل عسير
  

أمير منطقة عسير يدشن مهرجان أبها للتسوق في عامه الـ 17


أمير منطقة عسير يدشن مهرجان أبها للتسوق في عامه الـ 17



أبها :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء اليوم، مهرجان أبها للتسوق في عامه الـ 17, وذلك في مقر المركز الدولي للمعارض بأبها.

وفور وصول سموه مقر الحفل قام بقص الشريط إيذاناً بانطلاق الفعاليات, ثم تجول سموه في صالات التسوق ومرافق المهرجان.

بعد ذلك بدء الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير إدارة المهرجان إبراهيم بن محمد الجار الله كلمة اللجنة العليا للمهرجان أوضح فيها أن مهرجان أبها للتسوق يحظى بدعم ورعاية سمو أمير منطقة عسير ليصبح سمة من سمات مهرجان أبها للسياحة ، لافتاً إلى أن إعلان فوز مدينة أبها بجائزة عاصمة السياحة العربية لعام 2017 كأول مدينة في المملكة تحظى بهذه بالجائزة جاء نتيجة جهد ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وتعزيزاً لما أعلنه سموه قبل أربع سنوات حينما قال : عسير ستكون الوجهة السياحية الأولى بالمملكة ، ومنطقة سياحة مستدامة طوال العام.

وأكد الجار الله أن منطقة عسير تشهد تنفيذ وتطوير عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمتابعة سمو أمير المنطقة من إنشاء للجسور والأنفاق وتعبيد للطرق بالإضافة إلى فتح طرق جديدة أسهمت في عملية الانتقال بكل يُسر وسهولة ، مشيراً إلى أن المهرجان استطاع استقطاب الشباب السعودي من أبناء المنطقة أسهموا في تجهيز ما نسبته 90% من مواقع المهرجان ، قدموا خلالها أعمال مميزة برؤية فنية عالية .

وأضاف أن المهرجان سيستضيف هذا العام أبناء شهداء الواجب للدخول إلى جميع فعاليات المهرجان مجاناً وذلك بتوجيه من صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

إثر ذلك شاهد سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور أوبرويت وطني بعنوان ” جتك الأخبار ” من كلمات الشاعر أحمد المنجحي ، وغناء الفنان عبدالله القرني ، وإخراج أسامة ماطر ،وبمشاركة فرقة عسير الشعبية ، قدمت فيه خمس لوحات فنية تَغنت بحب الوطن وقيادته الرشيدة.

وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة عسير رعاة مهرجان أبها للتسوق وتسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *